الجمعة، 20 سبتمبر 2013

السياحية في جورجيا : قرية قودوري.

 

تعتبر جورجيا من أجمل الدول الأوروبية في التضاريس الطبيعية , ففيها مناظر طبيعية مغرية لعدسات المصورين , و إطلالات آسرة على جبال القوقاز الشاهقة  ووجود البحر الأسود في غربها يزيد جمالها جمالاً , بالإضافة إلى وفرة الأنهار والشلالات و القرى الكهفية وينابيع المياه المعدنية والقمم الثلجية .. والعديد من عوامل الجذب الأخرى مما يجعلها محط أنظار الكثير من السائحين من جميع دول العالم.
 
وليس هذا فقط بل إنها تعفي السائح الخليجي بشكل خاص من إستخراج تأشيرة لدخولها على عكس باقي الدول الأوروبية التي تتطلب تأشيرة قد يستغرق إستخراجها عدة أيام ناهيك عن شروطها التي تستنفذ وقت وجهد السائح.
 
دعونا الآن نتعمق قليلا في هذه الوجهة الجميلة ونتعرف على واحدة من أجمل قرى جورجيا على سفوح جبال القوقاز , قرية قودوري.
 


 

التعريف بالقرية :

قرية في شمال جورجيا وتبعد عن العاصمة تبليسي 120 كم , تشتهر بإطلالتها الساحرة على جبال القوقاز وبخاصة جبل كازبك الذي يبلغ إرتفاعه 5033m فوق مستوى سطح البحر.

 

 

العملة :

  في عامة جورجيا يستخدمون اللاري الجورجي ويعادل = 2 ريال سعودي , و 0.6 دولار أمريكي.

 
 

الوصول إليها :

لنفترض أنك في مطار تبليسي, إذاً لديك طريقتين للوصول لقرية قودوري :

1.عن طريق سيارات الأجرة : وقد تكلفك مابين 30 إلى 50$.

2. أو الحافلات الصغيرة : وهذا الخيار الإقتصادي يكلفك مابين 3$ إلى 5$ للشخص, مع العلم أن لها جدول محدد لأوقات المغادرة والعودة ، أوقات المغادرة غالبا تكون بين الساعة 12 ظهرا و 5 عصراً  ( تستغرق الرحلة عادة ساعتين ) ، وأشهر محطة هي محطة Didube للحافلات.

 

 الأنشطة التي يمكن ممارستها في القرية :

 
 



by Kjell Feragen

1. التجول في أرجاء القرية واختيار مكان مناسب للجلوس والشواء في هذه الأجواء الرائعة و الطبيعة الساحرة و السحب المجاورة في منظر يسلب الألباب.

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

by Lidia Ilona

2. زيارة دير الثالوث المقدس في قرية قريقتي التي تبعد عن قودوري حوالي 40 كم , وهو عبارة عن كنيسة أثرية بنيت في القرن الثامن عشر الميلادي على سفح جبل وأصبح فيما بعد مقصدا للسياح بسبب موقعها المميز, يمكن الصعود لها بالسيارة ويستغرق المشوار 30 دقيقة.


 
 
 
 
 
 

by whewes, flickr

 

3. زيارة قمة جبل كازبك أعلى قمة في جورجيا والإستمتاع بالمناظر البانورامية للطبيعة , يفضل اصطحاب كاميرتك معك لأنك حتما ستنبهر بما سترى:) .

 





 
 
 
 
 


 

 

4. يمكنك أيضا تجربة الطيران المظلي فوق مدينة قودوري والإستمتاع بمنظر المدينة وما حولها من الأعلى لمدة 30 دقيقة , بسعر 180 لاري للشخص , للمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

 

 

 

 
 
 
 
 
 

 

هذه أهم مقتطفات السياحة في قرية قودوري الجميلة ، نتمنى أن تكونو إستمتعو بها و ترقبونا في تقارير قادمة :).

 
 
 
 
 
 
  
 
 
 
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق